BBSF background
عملائنا الأكارم
نعلمكم أن صفحة المصرف القديمة على فيسبوك (BBSFBANK) قد تم اختراقها و لا يمكن لمصرفنا التحكم بها. وبالتالي فإن المصرف غير مسؤول عن أية منشورات تظهر على تلك الصفحة. لذلك تم إطلاق صفحة جديدة(BBSFSYR),ونؤكد بأن المصرف لا يطلب ولا يتبادل معلومات متعلقة بالحسابات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
الشروط والأحكام

الشروط والأحكام الخاصة بالحساب الرقمي

 

  • المصرف : هو بنك بيمو السعودي الفرنسي ش.م.س.ع
  • الحساب الرقمي : هو حساب يمكن إنشاؤه من خلال الموقع الالكتروني للمصرف، وهو خاص بعمليات الدفع والتحويل الالكتروني التي يحددها المصرف.
  • العميل : هو الشخص الطبيعي الراغب بفتح حساب رقمي لدى المصرف.
  • إن مجرد تسجيل العميل بياناته على الموقع الالكتروني لفتح الحساب لا يترتب عليه أي حقوق له تجاه المصرف طالما لم يتم إشعاره من قبل المصرف بفتح الحساب.
  • لا يمكن فتح حساب رقمي للأشخاص الذين يملكون حساب لدى المصرف.
  • إن الحد الأعلى لرصيد الحساب الرقمي هو 5.000.000 ل.س (فقط خمسة ملايين ليرة سورية لا غير).
  • يمكن تغذية الحساب من خلال مراجعة المصرف أو وكلائه المعتمدين.
  • لا يمكن إصدار بطاقة صراف آلي للحساب الرقمي.
  • إن المبالغ المودعة في الحساب الرقمي لا تنتج أي فوائد لصالح العميل.
  • يجب أن يكون رقم الهاتف الجوال المستخدم لفتح الحساب الرقمي هو عائد لأحد شركات الخليوي المرخصة في سورية حصراً
  • لا يمكن فتح أكثر من حساب رقمي لنفس رقم الهاتف الجوال .
  • يلتزم العميل بمراجعة المصرف  للإعلام عن أي تغيير أو تعديل بمعلوماته الشخصية المصرح بها.
  • يحدد المصرف العمولات المترتبة لقاء خدمات هذا الحساب، كما يحق له تعديل هذه العمولات في أي وقت حيث تكون سارية المفعول بأثر فوري دون الحاجة إلى تبليغ العميل.
  • يتحمل العميل وحده الضرائب والنفقات والعمولات التي تقع على عاتقه بنتيجة فتحه هذا الحساب.
  • يتحمل العميل وحده مسؤولية المحافظة على معلومات الدخول إلى حسابه ( اسم المستخدم – كلمة المرور .. ).
  • يجب على العميل إعلام المصرف في حال فقدان أو ضياع أو سرقة جهازه أو المعلومات المتعلقة بالحساب الرقمي، وذلك عن طريق الاتصال على الرقم الرباعي للمصرف 3020  أو الحضور شخصياً الى المصرف للإبلاغ. ويكون المصرف مسؤولا عن ايقاف الحساب خلال 24 ساعة من لحظة تبليغ المصرف ماعدا أيام العطل الأسبوعية أو الرسمية.
  • لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يصبح سجل الحساب الرقمي مدين.
  • لا يحق للعميل استعادة اي رصيد غير مستخدم أو سحب أي رصيد نقداً من الحساب، و إنما يجب تحويل حسابه لحساب مصرفي عادي من خلال مراجعته للمصرف في حال رغبته بذلك.
  • إن المصرف غير ملزم بتنفيذ تعليمات العميل على الحساب عندما يكون الرصيد الموجود في حساب صاحب الحساب غير كاف وقت تنفيذ العملية المطلوبة.
  • يحق للعميل إلغاء حسابه الرقمي من خلال مراجعته لأحد فروع المصرف حصراً.
  • يتم تجميد الحساب الرقمي من قبل المصرف في حال عدم استخدام العميل للحساب للمدة المحددة حسب تعليمات مصرف سورية المركزي.
  • يحق للمصرف منع العميل من استخدام حسابه في حال ورود حجز قانوني أو تجميد أو في حال صدور أي عقوبات محلية أو دولية على اسم العميل.
  • يحق للمصرف إيقاف خدمات الحساب عند حدوث أي عطل في الشبكة أو في حال ارتأى المصرف بأن الضرورة تقتضي ايقافها، وذلك دون حاجة لإعلام العميل، ولا يحق للعميل في هذه الحالة مطالبة المصرف بأي تعويض أو مبالغ أخرى.
  • إن المصرف غير مسؤول في حال حصول أي عطل خارج عن إرادته أو أي ظرف طارئ أو قوة قاهرة.
  • تخضع جميع عمليات الحساب الرقمي لقوانين وتعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب السارية في الجمهورية العربية السورية.
  • العميل وحده المسؤول عن أي استخدام غير مشروع للحساب الرقمي بشكل لا يتفق مع القوانين والأنظمة النافذة، ويتحمل وحده المخاطر الناجمة عن ذلك.
  • في حال رغبة العميل باستخدام هذا الحساب بالتعاملات المصرفية التقليدية فإنه يتوجب عليه الحضور إلى المصرف.
  • إن المحاكم السورية هي المختصة بالنظر في كل نزاع قد ينشب بين المصرف والعميل حول هذا الحساب.
  • يعد إرسال المصرف لرسالة نصية على رقم الجوال المصرح به من قبل العميل هو بمثابة تبليغ للعميل.
  • كما اتخذ العميل العنوان المبين من قبله لدى فتح هذا الحساب موطناً مختاراً للتبليغ في ما يتعلق بهذا الحساب.
  • يحق للمصرف تعديل هذه الأحكام والشروط من وقت لأخر وفقاً لتقدير المصرف المطلق، ويعد استمرار العميل في استخدام الخدمات والحساب موافقة منه على تلك التعديلات.
  • يعطي العميل المصرف بصورة غير قابلة للرجوع الحق بعكس القيود المسجلة في حسابه نتيجة خطأ مادي أو قانوني وذلك دون الحاجة الى مراجعته المسبقة، ويصبح كل عكس قيداً نافذاً تجاه العميل منذ تاريخ تسجيله في الحساب من قبل المصرف وهذا نظراً لانه من المفترض أن يكون العميل على بينة من الامر منذ استلامه الاشعار الذي حصل فيه الخطأ.

 

إقرارات العميل:يقر العميل بما يلي :

 

  • أقر بأنني بكامل أهليتي القانونية وقواي العقلية وبأنني تجاوزت الثامنة عشرة من العمر وبأنني أهل لفتح وإدارة حساب رقمي لدى المصرف بمفردي وبأنني لست من أصحاب الحالات الخاصة التي تتطلب إجراءات معينة ( كالكفيف أو الأمي ).
  • أقر بوجود مستند الهوية الشخصية أو الإقامة سارية الصلاحية.
  • أقر بأنني لا أملك حساب سابق لدى بنك بيمو السعودي الفرنسي.
  • أقر بقبولي فتح حساب رقمي عبر الانترنت وبأنني المستفيد الحقيقي من الحساب.
  • أقر بأن رقم الجوال المصرح به من قبلي لدى تعبئتي للنموذج الالكتروني لدى فتح هذا الحساب هو بحوزتي ومستخدم من قبلي، وأعفي المصرف من أحكام السرية المصرفية في حال ظهر عكس ذلك.
  • أقر بموافقتي على استقبال التبليغات على رقم الجوال المصرح به من قبلي.
  • أقر بصحة ودقة البيانات والمعلومات التي تمت تعبئتها من قبلي وفق النموذج الالكتروني.
  • أقر بأنني غير مدرج على أي من اللوائح السوداء و بأنني لست من الأشخاص المحظور التعامل معهم.
  • أقر بأن الأموال المودعة أو المحولة من وإلى حسابي هي أموال مشروعة وبأنني أتحمل المسؤولية في حال ظهر عكس ذلك.
  • أقر بقبولي للحوالات الصادرة والواردة والايداعات التي تتم على الحساب.
  • أقر بأنني ألتزم بتعليمات وقوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب السارية في الجمهورية العربية السورية وبكل ما قد يصدر لاحقاً.
  • أقر بتزويد المصرف في أي وقت بأي معلومات أو بيانات يطلبها خاصة بالحساب.
  • أقر بأنني اطلعت على الأحكام والشروط المتعلقة بالحساب الرقمي ووافقت عليها.

 

 

  • يحق للمصرف إيقاف الحساب الرقمي ووقف تقديم الخدمات الالكترونية دون الحاجة لأي إعذار، مع الاحتفاظ بحقه في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وذلك في الحالات التالية:
  1. في حال تقديم العميل لمعلومات غير صحيحة وفق النموذج الالكتروني المملوء من قبله.
  2. في حال استخدام الحساب بشكل يخل بالقوانين والأنظمة النافذة.
  3. في حال عدم تقيده ومخالفته لأي من قواعد استخدام الحساب وفقاً لأحكام الشروط السارية.
  4. في حال عدم مراجعة المصرف عند طلبه لذلك لزوم تقديم أو تحديث أي بيانات أو معلومات مطلوبة من قبله.
  5. في حال علم المصرف بوفاة العميل.
info_outline comment help_outline language lock